إبرام اتفاقيات

إبرام اتفاقيات

إعادة موقع واب المعهد

تمت إعادة بناء موقع واب المعهد حتى يكون أداة مساعدة على مجابهة الصعوبات التي فرضتها سرعة انتشار وباء كوفيد 19 على تنظيم الندوات والأنشطة التكوينية والأيام الدراسية بطريقة حضورية ووقاية للمشاركين في أنشطة المعهد.

ولهذا الغرض، تم تصميم الموقع الجديد للمعهد على نحو يسمح بتنظيم الندوات والتكوين عن بعد لفائدة الراغبين في متابعة أنشطتنا والذين يقومون بالتسجيل حتى يصلهم رابط المتابعة.

هذا وسيعمل المعهد على إسناد شهائد لفائدة النواب والمستشارين النشيطين في متابعة دوراته التكوينية

 

إبرام اتفاقية تمويل مع التقرير الدولي حول الديمقراطيات

أبرم المعهد التونسي للمنتخبين بمكتبه الكائن بضفاف البحيرة يوم 11 نوفمبر 2020 اتفاقية تمويل مع التقرير الدولي للديمقراطية قصد تنفيذ برنامج يهدف لتطوير الإطار القانوني والمؤسساتي لمكافحة التحرش الجنسي بأماكن العمل نظرا لما لهذه الظاهرة السلبية من انعكاسات نفسية واجتماعية واقتصادية وخيمة.

 

إعادة نشر تقرير المعهد التونسي للمنتخبين على عددين متتاليين بصحيفة “الخبير” 

يُجابه مجلس نواب الشعب تحديات كبرى منذ مطلع دورته النيابية الأخيرة، فعلاوة على ضرورة إرساء المؤسسات الدستورية المعطلة بانتخاب أعضائها، يجد المجلس نفسه في مواجهة ثنائية الأبعاد مع جائحة كورونا. فهو من ناحية أولى مطالب بالتفكير في حلول معقولة ومنطقية لتداعيات الجائحة ومن ناحية ثانية مطالب بضمان استمرارية “المرفق البرلماني” الرقابي والتشريعي حتى في ظل الإصابات التي شملت عددا من أعضائه وخضوع عدد آخر منهم للحجر الصحي الوقائي أو الاحتياطي.

وإذا كان من عادة الأزمات أن توحد الناس فمن باب أولى أن تفرض جائحة كورونا على أعضاء البرلمان التضامن الإيجابي فيما بينهم ومع شعبهم بأن تنصب أعمالهم على تطوير التشريعات وهيكلة أعماله الرقابية بعيدا عن المناكفات السياسية والحسابات الحزبية الضيقة أحيانا أخرى.

وبهذا الاعتبار تفرض هذه الجائحة مرة أخرى الحديث عن ضرورة أخلقة العمل السياسي وهو ما جعلنا نتولى في عددين متتاليين من صحيفة “الخبير” الأسبوعية نشر تقرير المعهد التونسي للمنتخبين الذي أعده بعد التنظيم المشترك لليوم الدراسي لفائدة أعضاء مجلس نواب الشعب مع الأكاديمية البرلمانية للمجلس والصندوق الوطني للديمقراطية وقسم التعاون والعمل الثقافي بسفارة فرنسا في تونس ومركز الدراسات والبحوث في القانون الإداري والدستوري والمالي والجبائي بكلية الحقوق والعلوم السياسية بنيس حول هذه المسألة بتاريخ 23 أكتوبر 2018.

إبرام اتفاقية تعاون مع صحيفة “الخبير”

أبرم المعهد التونسي للمنتخبين يوم 13 نوفمبر 2020 بأحد نزل ضفاف البحيرة اتفاقية تعاون مع صحيفة الخبير المحررة باللغتين العربية والفرنسية ممثلة في شخص رئيس تحريرها السيد عبد اللطيف بن هدية. بمقتضى هذه الاتفاقية، يمكن للطرفين التعاون على تنظيم أيام دراسية أو تكوينية لفائدة أعضاء المجالس الوطنية والمحلية المنتخبة في المجالات ذات العلاقة بالاستثمار والإقتصاد كما تتولى الصحيفة تغطية أنشطة المعهد.

Nos partenaires internationaux:

Inscrivez-vous à notre newsletter

©2020, ITFE. All Rights Reserved

Created with TwinDev.

Newsletter

Inscrivez vous à notre newsletter