يسر الحركة العالمية من أجل الديمقراطية و المعهد التونسي لتكوين المنتخبين و المعهد الجمهوري الدولي دعوتكم للمشاركة في الملتقى الدولي العاشر للحركة العالمية للديمقراطية، وهي سلسلة من الأنشطة والنقاشات التي تجري بين أفريل وجويلية من هذا العام.

كل عامين تعقد الحركة العالمية من أجل الديمقراطية ملتقى دوليا يوفر فرصة فريدة للمشاركة والتعاون بين المدافعين على قيم الديمقراطية . خلال هذا الملتقى، يقوم نشطاء المجتمع المدني والباحثون والصحفيون والقادة السياسيون ورجال الأعمال وغيرهم بتقييم إنجازاتهم واستكشاف طرق التغلب على التحديات عن طريق التضامن المتبادل فيما بينهم.
تحت شعار “نحو انتقالات ناجحة: فرص جديدة وتحديات ناشئة” ، يسعى الملتقى الدولي العاشر إلى تمكين الجهات الفاعلة في المجتمع المدني من المساعدة في إنجاح التحولات الديمقراطية وحشد التضامن العالمي مع أولئك الذين يعرضّهم دعمهم للديمقراطية للخطر في جميع أنحاء العالم.
ونظرًا لاستمرار جائحة كوفيد19، سيتم تنظيم الملتقى العالمي العاشر بطريقة لامركزية تتضمن سلسلة من النقاشات على المستويات الوطنية والإقليمية والعالمية. من خلال هذه الطريقة، نأمل أن نتمكن من إشراكك أنت والآخرين في مناقشة عملية للغاية لتبادل المعرفة والأدوات العملية للتغلب على العقبات التي تحول دون انتقال ديمقراطي ناجح.
وفي هذا الإطار، ندعوكم اليوم للمشاركة في سلسلة من المناقشات عبر الإنترنت التي تركز على تونس بعنوان “10 سنوات بعد الانتفاضة: كيف يمكن للديمقراطية في تونس أن تحقق؟” في الفترة من 6 إلى 7 أفريل 2021 بنزل الكونتيننتال انطلاقا من الثانية زوالا في اليوم الأول وبداية من الواحدة زوالا يوم 7 أفريل.
ستتوفر المزيد من التفاصيل حول هذه المناقشة المكونة من جزأين على الموقع الإلكتروني العاشر للجمعية العالمية. ستشمل هذه السلسلة:
في اليوم الأول: – تقييم اجتماعي لمسار اللامركزية
– الإعلام والديمقراطية
في اليوم الثاني: – مكافحة الفساد
– تعزيز دور القانون من خلال المناصرة
أنتم مدعوون للمشاركة بشكل خاص في حلقة نقاش ستضم مسؤولين و ممثلين عن المجتمع المدني حول سبل مكافحة الفساد يوم الأربعاء 7 أفريل 2021 من الساعة الواحدة زوالا وحتى الثالثة مساء حيث تتابعون فلما يتضمن شهادات حية حول الفساد الإداري وعرضا لنتائج سبر آراء قبل فتح باب النقاش والتفاعل مع النواب والمسؤولين ومكونات المجتمع المدني

Newsletter

Inscrivez vous à notre newsletter